B2B  |  Feedback  |  COSIS.net on Facebook COSIS.net News on Twitter


Login

Not yet registered?
Lost your login data?
 

pregnancysymptoms


pregnancysymptoms

الآلام والأعراض الخطيرة والمقلقة أثناء الحمل

يمكن أن يكون الألم الشديد في منتصف البطن أو أسفل البطن أو الجزء العلوي من البطن ، مع أو بدون غثيان أو قيء ، واحدًا من عدة ألم ، يمكنك:

إذا كنت في النصف الثاني من الحمل ، يمكن أن يكون الألم في منتصف بطنك نوبة حمل ، وهي حالة خطيرة تحتاج إلى عناية طبية فورية.

ألم في أسفل البطن

اعراض الحمل

ألم شديد على جانبي أو جانبي أسفل البطن ، تحتاجين إلى البحث للتأكد من عدم وجود شيء خطير ، يمكنك شد عضلاتك ، وهو أمر شائع في الحمل. الأعراض الأقل شيوعًا.

الحمل خارج الرحم
الإجهاض
الولادة المبكرة
كسر الأورام الليفية والنزيف داخل
تقلص المشيمة ،
الحمى عندما تنفصل المشيمة عن الرحم ؛ إذا كنت تعاني من الحمى ودرجة الحرارة فوق 37.5 درجة مئوية ، ولكن بدون أعراض نزلة برد ، فاستشر طبيبك في نفس اليوم ، وإذا كانت درجة حرارة جسمك أعلى من 39 درجة مئوية ، فاتصل بطبيبك على الفور. قد يكون لديك التهاب ، قد يصف لك الطبيب المضادات الحيوية والراحة. إذا كانت درجة حرارتك أعلى من 39 درجة مئوية لفترة طويلة ، فقد تكون ضارة لطفلك.

رؤيتك مشوشة وعيناك تومضان

اتصل بطبيبك أو ممرضة التوليد إذا تأثرت رؤيتك في النصف الثاني من الحمل.

الرؤية المزدوجة
غير الواضحة قد يكون
الضوء
الوامض أو الضوء خلف العين لهذه الاضطرابات علامة على النوبات.

تورم اليدين والقدمين

تورم أو انتفاخ (وذمة) في اليدين والوجه والعينين. تأخر الحمل ، في معظم الحالات ، هذا ليس مدعاة للقلق ، ولكن إذا كنت تعانين من تورم شديد أو ظهور مفاجئ مع صداع أو مشاكل في الرؤية ، فقد تصاب بنوبات إذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض ، على الفور اتصل بطبيبك أو ممرضة التوليد.
صداع شديد لا يزول

ما هو سبب النزيف المهبلي والبقع أثناء الحمل؟

من الشائع جدًا حدوث نزيف أو نزيف غير مؤلم في وقت مبكر من الحمل. وعادة ما يختفي من تلقاء نفسه ومن غير المحتمل أن يؤذي طفلك. ومع ذلك ، إذا كنت تنزفين في أي مرحلة أثناء الحمل ، فاستشيري طبيبك دائمًا أو استشر قابلة.

قد يشير التبقيع إلى حدوث مضاعفات خطيرة: نزيف يختلف عن الدورة الشهرية العادية ، لون أفتح أو أغمق من المعتاد ، مع ألم شديد ومستمر أحادي الجانب في البطن ، علامة على الحمل خارج الرحم كن.

قد يكون النزيف الحاد مع آلام الظهر المستمرة أو آلام البطن علامة على الإجهاض.

قد يحدث نزيف مفاجئ وغير مؤلم إذا كان لديك مشيمة رطبة في فحص لمدة 20 أسبوعًا.

يمكن أن يؤدي النزيف الطازج أو الداكن أو عدم وجود جلطات أثناء الحمل إلى حدوث كسر في المشيمة ، وذلك عندما تبدأ المشيمة بالانفصال عن جدار الرحم. اعتمادًا على مكان ومدى الانفصال ، يمكن أن يسبب نزيفًا أو ارتفاع ضغط الدم ، بالإضافة إلى الألم والالتهاب.

قد يعني النزيف الحاد أنك ستلدين قبل الأوان ، إذا كنت أقل من 37 أسبوعًا من الحمل في المراحل المتأخرة من الحمل ، فإن النزيف الغزير يكون مفاجئًا.

إفرازات شديدة من السوائل من المهبل

إذا تسرب السائل من المهبل قبل 37 أسبوعًا ، فهذا يعني أن مثانتك قد تمزقت في وقت سابق. اتصل بقسم الولادة الخاص بك حتى يتمكن الطبيب أو القابلة من فحص طفلك إذا كانت هناك علامات على الإصابة. أنت بحاجة إلى علاج ، فعندما تتمزق مثانتك ، يكون لدى طفلك حماية أقل ضد العدوى ، أو لديك عدوى تمزق مثانتك. قد تحتاجين إلى الاستعداد للولادة المبكرة. تحتاج إلى دخول فريق متخصص إلى المستشفى للتأكد من صحتك وصحة طفلك.

عندما تتمزق مثانتك بعد 37 أسبوعًا ، من المحتمل أن تلد في اليوم التالي أو بعد ذلك. اتصلي بقابلتك أو جناح الولادة وأخبريهما بما حدث ، وربما سيطلبون منك الذهاب إلى المستشفى. تحقق وإذا لم تلد في غضون 24 ساعة ، فمن الأفضل القيام بذلك.
فجأة أشعر بالعطش الشديد

إذا شعرت بالعطش فجأة وأصبح لون البول أصفر داكنًا ، فقد تكون هذه علامة على الجفاف ، لذا يجب شرب المزيد من السوائل أثناء الحمل. في كثير من الأحيان لا يسبب أعراض. يمكن أن يزيد سكري الحمل من خطر حدوث مضاعفات لك ولطفلك ، لذا أخبري طبيبك أو ممرضة التوليد.

أشعر بالحرق عند التبول

قد تكون مصابًا بعدوى في المسالك البولية تشعر بألم أو حرقة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك: التبول المتكرر وقد تبلل.

البول عكر أو دموي أو كريه الرائحة.
تعانين من الغثيان والتعب والتعرق البارد.
لديك ألم في أسفل البطن أو ألم في جميع أنحاء جسمك ؛ إذا كان لديك أي من هذه الأعراض ، فاستشر طبيبك لأن المضادات الحيوية ستساعدك في علاجك.

القيء والقيء المستمر مع الإسهال والحمى

القيء أكثر من عدة مرات في اليوم يمكن أن يقتلك ويضعفك ، على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يؤذي طفلك. يجب عليك التحدث مع ممرضة التوليد أو طبيبك العام حول التقيؤ بشكل متكرر ، خاصة إذا كنت لا تستطيع لا تتسامح مع أي طعام أو شراب ، فقد تحتاج إلى علاج في المستشفى. إذا تقيأت في النصف الثاني من الحمل ، فقد تعانين من ألم شديد أسفل الضلوع مباشرة وتورم مفاجئ في وجهك أو ذراعيك أو ساقيك ، وقد تكون هذه الأعراض علامة على تسمم الحمل.

يمكن أن يكون القيء المصحوب بالإسهال علامة على تسمم غذائي أو إسهال دموي.إذا كنت تعاني من القيء والحمى والألم في منطقة الأعضاء التناسلية أو حول الأعضاء التناسلية ، فهذا يعني أن لديك عدوى في الكلى إذا كانت لديك هذه الأعراض. يجب عليك الاتصال بطبيبك.

الشعور بالضعف والدوار

قد يكون الشعور بالدوار علامة على أنك لم تتناولي ما يكفي من الطعام في ذلك اليوم ، لكن هذا يعني أن لديكِ انخفاض في ضغط الدم ، وهو أمر شائع في بداية الحمل ، وهذا هو السبب في أن هرمون البروجسترون ، هرمون الحمل ، يخفف جدران الأوعية الدموية. تعاني العديد من النساء من الدوخة أثناء الحمل ، ولكن إذا شعرت بالاختناق ، يجب مراجعة طبيبك للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.
قلة حركة الجنين

إذا لاحظت أن طفلك يتحرك أقل من المعتاد ، فاتصلي بالقابلة أو المستشفى ، فقد يعني ذلك أنه أو أنها مستاءة ، وإذا كان عمرك يزيد عن 28 أسبوعًا ، فافعل ذلك على الفور.

حكة في المهبل

إذا كنت تعانين من الحكة ، خاصة في الليل ، فقد يكون لديك ولادة مبكرة وقد تصابين باليرقان الذي يمكن أن يتسبب في تغميق لون البول وانخفاضه عن المعتاد. إذا كنت تعانين من حكة خفيفة ، حاولي ألا تقلقي كثيرًا ، فبعض الحكة أمر طبيعي ، لذلك يتمدد جلدك مع نمو الطفل ، ومع ذلك ، فمن الأفضل التحقق من الحكة الشديدة ، خاصة إذا حدثت الحكة في الليل. يزداد سوءًا وركز على باطن قدميك وراحتك.
السقوط والضرب بالبطن

السقوط أو الضربات ليست خطيرة دائمًا ، لكن اتصل بطبيبك أو ممرضة التوليد في نفس اليوم واشرح له ما حدث. إذا كانت لديك شكوك على الدرج وتعرضت لكدمات في عظامك ، فلا داعي للقلق. والسائل الذي يحيط بالجنين في حالة التواء ، ومع ذلك ، فإن آثار ضربة على البطن من المحتمل أن تسبب تلفًا في العظام أو الأوتار أو الأربطة. إذا لاحظت تقلصات أو تسرب السوائل أو النزيف ، استشر طبيبك أو ممرضة التوليد على الفور ، أو اذهبي إلى أقرب قسم طوارئ.

ضعف في الشعور

إذا كنت غير متأكدة من أحد الأعراض ، لا تفهمي ما تشعرين به أو تشعرين بالقلق ، اتصل بطبيبك أو ممرضة التوليد إذا كانت هناك مشكلة ، فسيقومون بمساعدتك قريبًا. إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فستعود إلى المنزل للراحة ؛ يتوقع منك طبيبك أو ممرضة التوليد الاتصال به ويسعده تقديم المشورة لك. يتغير جسمك بسرعة كبيرة بحيث يصعب أحيانًا معرفة ما إذا كان ما تمر به طبيعيًا أو ما إذا كان هناك ما يدعو للقلق.
اكتشاف كيفية التعامل مع الألم في حالات الحمل الأخرى



Contact

Address akita
Zip, City 010-0027 25 live st,
Country Egypt
Name pregnancyworkout symptoms pregnancy care
Email marka@gmail.com
URL https://www.cosis.net/profile/pregnancysymptoms


Latest Blog Posts